ما قبل العنوان، ما بعده: في الأولويات – هوميروس فيسبوكياً- مدخل إلى تاريخ الفيسبوك- في كبسة زر.
الكورد والفيسبوك : سحريات الفيسبوك- الفيسبوك في جهاته المفتوحة- جماليات الفيسبوك 1-عندما يبدأ البحث في محقّقات الفيسبوك2- ولحظة التطرُّق إلى الكتابات الفيسبوكية3- وفي ضوء ما قام به يقدّم تعريفاً للنص الفيسبوكي4- ولكن ذلك يستدعي انتباهاً إلى ما يتم القيام به5- وما يتعلق بقدرات النص الفيسبوكي6- وهذا يقودنا إلى البحث في المعتبَر ربيع اللفيسبوك7- إنما يظل النص الفيسبوكي في طور النمو8- وهذا يرتبط بما هو فاعل في الحاضرة الفيسبوكية9- وجود رقابة من نوع آخر تتناسب وخاصية المتداول فيسبوكياً- في الفيسبوكيات الكوردية.
فيسبوك في الخدمة، ماذا في خدمة الفيسبوك إذاً؟: مستويات لا انسجامية- الشباب المتفجر شبكياً1-عالم الطلبة، واهتزاز الحلبة2- الفيسبوك والمراهق-3- طفل الفيسبوك.
الملحق
أما كتابه السابع، فهو " مفكر النهضة الثانية : ابراهيم البليهي " ، في " 270 ص " من القطع الوسط، وقد صدر عن دار الحوار، اللاذقية، ومحتوياته هي :
القسم الأول
-مداخل
-أهي مقدّمة، أم طرْق أبواب ؟
-النهر المشدود إلى منبعه : أهو هو؟- وأنا على الخط المتحرك-ابراهيم البليهي المنشود- لا خطأ في الترجمة- أزمنة، والاحتكام إليها.
-الأثافي الثلاث لمفكّر النهضة الثانية: ابراهيم البليهي:
1-تأسيس علم الجهل، بنسْف جهل العلم: بعيداً عن الجهل، قريباً منه- في نطاق سرديات الجهل- عبّارة ضوء- استئناف المتابعة- بين الانتقاد والاعتقاد- فلسفات تتنادى- أيُّ علم، علم ماذا؟- وهو في ساحة مفتوحة.
2-التخلف بين الإبهام والإفهام: .. وللتخلف أكثر من عنوان- التعريف وخصلة التوصيف- نقاط ارتكاز غير مستقرة- وحدة توزيع المهام- اللاشعور صحراوياً- حالات وإحالات- من يمزّق من ؟
3-نوَسَان المجتمع بين الريادةوالاستجابة: في التقدير الافتراضي للمبدع- الريادة والاستجابة: أي قوىً تُسمَّى هنا ؟- صيادو الأساطير وحدودهم- الطبيعة والإنسان، أي حوار، أي سجال ؟- والغرب شرق أحياناً – تعليق الكتابة- الديني في الواجهة .
ملحق قيد الدرس المفتوح
وما يعرَف عن هذه الكتب المؤلفة هو أنها جديدة في ميدانها .
وللباحث ابراهيم محمود مجموعة كتب هي قيد الصدور لاحقاً